موسوعة عالم كيف
اليوم: الاحد 7 اغسطس 2022 , الساعة: 6:54 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث


- ابتليت بمشاهدة الافلام والصور المحرمة واريد التوبة من ذلك فماذا افعل | ادمان الاباحية | عالم كيف
- ابحث عن دواء للتخلص من القلق والتوتر وليس له آثار جانبية | ادوية القلق | عالم كيف
- هل الكلب او القط الذي لونه اسود يعتبر جنا او شيطان ؟ | الجن والشياطين | عالم كيف
- ارغب في معرفة تأثير استخدام دواء سبرالكس واعراضة الجانبية | ادوية الاكتئاب | عالم كيف
- امر بحالة فزع اثناء النوم فما هي الاسباب وماهو العلاج | الصحة البدنية | عالم كيف
- كيف اقرأ و اختم القرآن هل بالترتيب ام من خلال سور متفرقه؟ | القرآن الكريم | عالم كيف
- هل استعمال اوراق السدر يفك السحر | علاج السحر | عالم كيف
- ماهو حكم لبس الرجل قميص احمر فاقع وهل يوجد في السنة ما يمنع ذلك ؟ | لباس الرجل | عالم كيف
- أتهرب من المسؤوليات ومواجهة المشاكل فماذا افعل
- وجدت بعد العمش في عيني بعد الصلاة فهل علي الاعادة | الطهارة والوضوء | عالم كيف
عزيزي زائر موسوعة عالم كيف.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الوساوس والاكتئاب تطاردني وتاثرت دراستي كثيرا بسبب هذه الوساوس | الحالات النفسية | عالم كيف فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم عالم كيف, وهنا نبذه عنها عالم كيف وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/08/2022

اعلانات

الوساوس والاكتئاب تطاردني وتاثرت دراستي كثيرا بسبب هذه الوساوس | الحالات النفسية | عالم كيف

آخر تحديث منذ 10 ساعة و 26 دقيقة
59 مشاهدة

اهلا وسهلاً بكم بقناة عالم كيف..

(نود التنبيه بأن هذه الإستشارة من باب التثقيف الطبي والثقافة العامة وليس بالضرورة ان تجربة غيرك تناسبك

و كذلك نرجوا الإنتباه بأن الإستشارات الطبية لاتغني عن زيارة الطبيب )




السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعاني من اكتئاب ووساوس ويحدث لي وانا نائم اني اسمع صوت صفير في اذني وعندما ذهبت الي الطبيب لم يجد عندي شئ وقال انه حالة عرضية وانها سوف تختفي مع الوقت
بحثت كثيرا عبر الانترنت عن علاج لحالتي ولم اجد وفكرت اني سابقي طوال عمري مريض نفسي واصبحت اهمل في دراستي ولا اذهب الي جامعتي وكل تفكيري كيف ساخرج من هذا المأزق
احيانا اكون سعيد واقول لنفسي اني سليم لا احتاج الي اي علاجات
واحيانا اخري تختفي هذه السعادة وياتي شعور بالحزن كما اني اخاف كثيرا من الادوية النفسية ومن الادمان عليها
فماذا افعل



الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد شكراً..لتواصلك مع قناة عالم كيف
طبيعة الوساوس انها تاتي وتختفي فهي كموج البحر يرتفع وينخفض حتي تختفي تماما
وعلاج الوساوس والقلق وغيره يتم علاجه من خلال التجاهل اي انك لاتفكر به وايضا بالصلاة والدعاء وان تشغل نفسك في دراستك وتستغل وقتك
اي انك لاتترك لنفسك اي مجال للفراغ الزمني وتشغل عقلك بنشاط يومي كما ننصحك بممارسة الرياضة فهي مهمه وتترك اثر نفسي طيب ويجب ان تجعلها نمطا متكررا في حياتك

اما بخصوص الصفير فيمكن اي تكون له اسباب اخري مثل التهاب الاذن او شمع الاذن ليس بالضروره ان تكون حالة نفسيه
اما ما يتعلق بالادوية النفسيه فا عدد الادوية التي قد تسبب الادمان قليلة جدا
وننصحك بالذهاب الي الطبيب لفحصك وافضل دواء يفيد حالتك هو دواء سيرترالين ولا تحتاج الي جرعه كبيرة فقط خمسين ملي جرام يوميا علما بان الجرعه الكلية سوف تصل الي 200 ملي جرام في اليوم اي اربع حبات
وهذا دواء سليم وغير ادماني ولا يؤثر علي هرمونات الذكورة كما ان مدة العلاج سوف تكون قصيرة
والجرعه ان تبدء ب 25 ملي جرام اي نصف حبه من الحبات الي تحتوي علي 50 مليجرام وتناولها ليلا لمدة اسبوع
واستمر علي ذلك لمدة 3 اشهر ثم اجعلها نصف حبه ليلا لمدة اسبوعين ثم 25 مليجرام يوما بعد يوم لمدة اسبوعين ثم توقف عن تناول الدواء وباذن الله سوف تتحسن حالتك النفسيه ويصفو ذهنك اذا واظبطت علي كل ما ذكرت


ختاماً ....

قناة عالم كيف تتمنى لكم العافية والسلامة



شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام موسوعة عالم كيف عالم كيف و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الوساوس والاكتئاب تطاردني وتاثرت دراستي كثيرا بسبب هذه الوساوس | الحالات النفسية | عالم كيف ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار