رأيت منذ فترة أن لون البراز أسود فما السبب؟

آخر تحديث منذ 2 شهر و 3 يوم 5 مشاهدة

السؤال :
ما سبب تغير لون البرازإلى اللون الأسود؟ لا أشعر بأي ألم أو أي أعراض جانبية

الاجابة :
توجد أسباب كثيرة للبراز الأسود أهمها وأكثرها :النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي ومن أسباب النزف في أعلى الجهاز الهضمي التالي
- التهاب المعدة - القرحة المعدية - القرحة الاثنى عشرية - تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ - تناول المسكنات والإسبيرين دوالي المريء عند مرضى الكبد، وفي هذه الحالات يكون البراز أسود كالقار ولين وكريه الرائحة
في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم
أسباب اللون الأسود في البراز: - تناول عرق السوس - بعض أنواع الفواكه - تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد - تناول البزموث دواء الالتهاب المعدة بالجرثومة الحلزونية - تناول البنجر ويكون البراز مائلاً للخضرة مع تناول الملوخية وللأصفر مع تناول الجزر بكثرة
ويفضل في مثل هذه الحالة مراجعة الطبيب، وخاصة إن كان هناك أعراض مثل الدوار

مواضيع ذات صلة
عزيزي زائر موسوعة عالم كيف.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع رأيت منذ فترة أن لون البراز أسود فما السبب؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/10/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام موسوعة عالم كيف عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع رأيت منذ فترة أن لون البراز أسود فما السبب؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/10/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار