انهت الدورة منذ 13 يوم ونزل دم الآن فما سببه ؟

آخر تحديث منذ 5 يوم و 12 ساعة 16 مشاهدة

السؤال :
انتهيت من الدورة الشهرية منذ 13 يوم و وجدث دم غامق كدم الدورة ليس مستمر و لكنه كلونه و يوجد به افرازات لزجة عند نزوله و دورتى كانت متطربة أيضا لظروف نفسية ولكن آخر شهر كانت منتظمة فى موعدها . هل أذهب للطبيب و ما وضع صلاتى هل اصليها ؟

الاجابة :
هذا الدم العائد بعد انقطاع دام مدة اثنا عشر يومًا لا يعتبر دم حيض أنه لا يمكن أن يُجعل مع الدم الأول حيضة واحدة وأكثر مدة للحيض هي خمسة عشر يومًا، ولا يمكن جعله حيضًا جديدًا؛ لأنه لم يفصل بينه ويبن الدم السابق أقل مدة للطهرلانها تكون خمسة عشر يومًا. وبهذا تعرفين الخلاصة، أنه إذا كان مجموع ما سبق قد تجاوز خمسة عشر يومًا فإن هذا الدم الثاني دم استحاضة، وعليك أن تتوضئي للصلاة بعد دخول الوقت، وتفعلي ذلك عند كل وقت صلاة، وتتحفظي قبل هذا الوضوء مع غسل آثار الدم، وتتحفظي لمنع خروج الدم وانتشاره، وتصلي، وإذا استمر نزول هذا الدم ولم ينقطع عنك بعد ذلك، فإنك في مدة دورتك ما دامت لك مدة للدورة تذكرينها وتعرفين وقتها ، فإنك في مدة دورتك تعدين نفسك حائضًا، وإذا انتهت مدة دورتك تغتسلين وتعاملين نفسك بما سبق من أحكام المستحاضة.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام موسوعة عالم كيف عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انهت الدورة منذ 13 يوم ونزل دم الآن فما سببه ؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار